منتدى رياض الاطفال

مرحلة رياض الاطفال مرحلة هامة فى بناء شخضية الطفل,والمعلمة لها تاثير هام فى حياتة, سنقوم بتقديم كل ما يهم معلمة الروضة فى ضوء الجودة

المواضيع الأخيرة

» الحروف بشكل خرافي في سبع دقائق يتمكن الطفل من الحرف
السبت أبريل 28, 2018 3:37 am من طرف أحمد علي مرعي

» دليل الممارسات المتميزة
الإثنين أبريل 13, 2015 1:52 pm من طرف منار شعبان أحمد

» وثيقة معايير ضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي وثيقة رياض الأطفال الاصدار الثالث
الأربعاء أبريل 01, 2015 12:34 pm من طرف النحلة الشقية

» برنامج رائع لتعليم الاطفال
الثلاثاء مارس 24, 2015 11:13 am من طرف روانا

» الخطة الاستراتيجية لمرحلة رياض الاطفال
الجمعة مارس 20, 2015 1:33 pm من طرف روانا

» كيفية رسم بطوط
الأربعاء نوفمبر 12, 2014 2:45 am من طرف الفرفووووووشه

» النور للانتاج التعليمي
الأحد نوفمبر 09, 2014 2:20 am من طرف ملكة البحار

» أشغال بالصلصال
السبت نوفمبر 01, 2014 6:23 pm من طرف saba

» تعليم اللغة الانجليزية - 10 مستويات 12 اسطوانة
الإثنين أغسطس 11, 2014 10:39 am من طرف egylearn.com

التبادل الاعلاني


    محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    شاطر
    avatar
    TOT
    Admin

    عدد المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 38
    الموقع : الاسكندرية

    محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف TOT في الثلاثاء أبريل 27, 2010 10:10 am

    [size=18]
    [size=9][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    اصدقائى معلمات رياض الاطفال اقدم لكم محاضرة بشان رياض الاطفال فى المدارس الرسمية و التى يم بثها من خلال قاعات الفيديوكونفرانس التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن خطة الادارة العامة لرياض الاطفال وذلك يومى 26,27/4/2010
    محاضرة
    في شأن رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والتجريبية
    ـــــــــــــــــــــــ
    · رياض الأطفال هي نظام تربوي يحقق التنمية الشاملة لأطفال ما قبل المدرسة ويهيئهم للالتحاق بمرحلة التعليم الأساسي ، ومدتها عامان دراسيان .
    · وتعتبر روضة الأطفال كل قاعة أو قاعات تابعة أو ملحقة بمدرسة رسمية ( عربي أو لغات) أو خاصة وتقوم أصلا على الغرض المتقدم .
    · تهدف من رياض الأطفال إلى تنمية المجالات التعليمية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية للأطفال وزيادة مهارات الأطفال اللغوية والعددية والفنية والتنشئة السليمة ومساعدة الأطفال على تحقيق ذاتهم وتكوين الشخصية السوية القادرة على التعامل مع المجتمع وتكوين علاقات إنسانية مع المعلمات والزملاء .
    · يلتحق الأطفال ما بين سن الرابعة والسادسة بفصول رياض الأطفال ، ويكون القبول تنازلياً من أعلى سن للمتقدمين هبوطاً حتى الحد الأدنى المقرر، ولا يقبل أطفال تقل أعمارهم عن أربع سنوات .
    · ويشترط للموافقة على فتح قاعات رياض أطفال أن تكون المدرسة الابتدائية التى ستلحق بها القاعات من المدارس التى تعمل فترة واحدة وبنظام اليوم الكامل وبها عدد حجرات مناسبة وأن تتوفر بالمبنى شروط الصلاحية الهندسية والفنية والصحية ومزود بالمرافق المناسبة وبخاصة الأفنية ودورات المياه وأن تخصص حجرات رياض الأطفال بالطابق الأرضي وأن تكون جيدة التهوية والإضاءة ومناسبة المساحة .
    · يشترط في مديرة رياض الأطفال أو الوكيلة أن تكون حاصلة على مؤهل عال في دراسات الطفولة من أحد الكليات التربوية وذات خبرة في هذا المجال لا تقل عن خمس سنوات أو حاصلة على مؤهل أعلى من البكالوريوس في مجال الطفولة ( ماجستير أو دكتوراه ) في التخصص ، كما يشترط في معلمة رياض الأطفال أن تكون حاصلة على مؤهل عالي في دراسات الطفولة من أحد الكليات التربوية ، وفى حالة عدم توافر هذا المؤهل يجوز تعيين الحاصلات على أي مؤهل عالي تربو بشرط الحصول على دبلوم في دراسات الطفولة لمدة عام دراسي .
    · يتم تدريب المعلمات والعاملين في مجال رياض الأطفال بصفة دورية سنوياً لمدة أسبوع على أن تكون البرامج التى يتضمنها التدريب النظري الثلث والعملي الثلثين ( نظام الورش التدريبية )
    · تحصل الاشتراكات و مقابل الخدمات الإضافية و التأمينات المقـررة على أطفال الروضــة التابعــة أو الملحقــة بالمدارس الرسميــة .
    و يجوز تحصيل بالإضافة إلي ذلك مقابل الخدمات الإضافية الأخرى التي تؤدي لأطفال الروضة :ـ
    1 ـ نشاط عام 2 ـ تنظيم تعليم
    و يحدد ذلك مدير مديرية التربية و التعليم المختص قيمة مقابل النشاط العام و تنظيم التعليم في ضوء الظروف الاجتماعية لكل محافظة و أطفال كل روضة و نوع الخدمات التي تقدمها الروضة .
    · تحصل مقابل الخدمات المشار إليها بالمواد السابقة دفعه واحدة في أول العام الدراسي بموجب القسيمة 123 ت.ت و تفتح الروضة حساباً خاصاً بأحد البنوك تودع به المحصل أولاً بأول .
    · يتم الصرف من حصيلة الاشتراكات و مقابل الخدمات الإضافية طبقا لما هو مقرر بالمدرسة الابتدائية و تلتزم المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة بالإنفاق علي الرياض التابعة لكل منها شأنها في ذلك شان المدارس الملحقة بها تلك الرياض و ذلك طبقا للمعدلات و أغراض الصرف المقررة .
    و يخصص لكل روضة سلفه مستديمة لمواجهة الصرف في الأمور الطارئة أو العاجلة .
    * توجه حصيلة مقابل النشاط العام لتقديم خدمات إضافية في مجالات الأنشطة التربوية و تدارك الأجهزة و الأدوات اللازم لكل نشاط .
    * توجه حصيلة مقابل تنظيم التعليم برياض الأطفال للصرف علي
    ـ المكافآت التشجيعية للعاملين بالمدرية و يصدر بتحديدها قرار من مدير مديرية التربية و التعليم المختصة بحيث لا تزيد عن 50% من جملة الحصيلة و تخصص النسبة الباقية للصرف علي تزويد الروضة بالأجهزة .
    ـ المستلزمات التعليمية الإضافية اللازمة للروضة .
    ـ التجهيزات الإضافية اللازمة للروضة .
    ـ المطبوعات الإضافية اللازمة للعمل .
    * يسدد الأطفال ثمن الكتب طبقا للأسعار المقررة مضافا إليها نسبة 10% نظير مصاريف النقل و التلف و غير ذلك و لا يجوز استخدام أي كتب مقرره أضافية خارجية بخلاف ما يعتمده وزير التربية التعليم بعد موافقة اللجنة المختصة بذلك بالوزارة .
    * تلتزم روضة الأطفال بالصرف من حصيلة كل مقابل علي الإغراض التي حصل من أجلها و يحظر صرف مكافآت أو غيرها لغير العاملين بالروضة أو في غير أغراض تخصها .
    * يسند الإشراف علي فصول الروضة الملحقة بالمدارس الابتدائية لمديرة متخصصة في دراسات الطفولة و لديها خبره في هذا المجال تعاونها وكيلة المدرسة الأم في الشئون الإدارية فقط مقابل مكافأة شهرية تبلغ 20% من الأجر الشهري لمده 12 شهر و بحد أقصي 30 جينة شهريا .
    * تتبع رياض الأطفال المستقلة أو الفصول الملحقة بمدارس التعليم الأساسي تبعية مباشرة من الناحية الإدارية لمدير المرحلة بالمديرية أو الإدارة التعليمية .
    * و يسند الإشراف التربوي و الفني علي رياض الأطفال إلي موجهين متخصصين لرياض الأطفال نظير مكافأة شهرية خمسه جنيهات عن كل روضة أطفال بحيث لا تقل عدد الزيارات عن زيارة لكل روضة أطفال شهرياً .
    * يجب أن تفتح السجلات والتقارير بالروضة وهى :
    - سجل خاص بالروضة لتسجيل ملاحظات وتوجيهات الزائرين والموجهين والمتابعين .
    - إعداد سجل للحالات المرضية الخاصة وتقوم به الحكيمة ( الزائرة الصحية ) وتخطر به معلمة كل قاعة حتى يمكنها مراعاة هؤلاء الأطفال عند ممارسة الأنشطة المختلفة .
    - بطاقة تقويم الطفل وتهتم بها المعلمة وتقوم باستيفائها مع الأسرة والاحتفاظ بها بالمدرسة .
    * في جميع الأحوال يجب أن تحتفظ الإدارة التعليمية بصور من إيصالات التوريد لأنصبة الأنشطة بالروضة لإمكان حصر رصيدها من كل نشاط مع مراعاة إتباع الأتي :ـ
    ـ تفصل ميزانية الروضة عن ميزانية المدرسة الأم .
    ـ العمل علي فتح حساب خاص للروضة .
    ـ صرف حصيلة كل بند من الميزانية في المجال المخصص له مع شراء الخامات و توفير الأدوات اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة .
    ـ تخصيص جزء من الميزانية لشراء الوسائل التعليمية و الأجهزة السمعية و المرئية .
    ـ و يجب أن يسجل الموجه الفني في تقرير زيارته نصيب المدرسة و نصيب الإدارة و المبالغ المنصرفة علي الروضة من الميزانية .
    ـ و يجب الأخذ في الاعتبار أن لا تقف الميزانية عائق في تنفيذ أنشطة و برامج الروضة بل يجب و من الممكن الاستعانة بالجهود الذاتية في تعليم الأطفال علي تعويدهم علي الاستفادة من إمكانيات البيئة المحيطة
    * يجب أن لا يجاوز عدد أطفال الفصل في رياض الأطفال عن أربعين طفلاً و يخصص لكل فصل أو قاعه معلمتان و عاملة و يخصص لكل روضه أطفال معلمة موسيقي .
    * مرحلة رياض الأطفال غير إلزامية و كذلك غير منهجيه و عدم اجتيازها لا يرتب أي اثر في شان التحاق الأطفال بمرحلة التعليم الابتدائي و عليه فان الطفل الذي يسدد المصروفات و لم ينتظم بالروضة يستمر قيده سواء بالصف الأول أو الثاني أما الطفل الذي لم يسدد و لم ينتظم بالروضة فيتعين عدم قيده بالروضة لعزوفه عن الاستمرار بتلك الدراسة .
    رياض الأطفال بالمدارس التجريبية للغات
    *************************
    · تحصل الرسوم و الاشتراكات و مقابل الخدمات الإضافية من أطفال المدارس التجريبية الرسمية للغات وفقا للنظام المعمول به بمدارس المناهج العربية المناظرة و وفقا للقرار الوزاري الذي يصدر سنويا في هذا الشأن . و يحصل بالإضافة إلي ما هو مقرر مقابل نظير الخدمات الإضافية الأخرى التي تؤدي لتلاميذ هذه المدارس حيث يتم تحصيل برياض الأطفال
    خدمات تجريب 80 جينة
    نشاط عام 40 جينة
    تطوير تكنولوجي 20 جينة
    و تزاد رسوم خدمات التجريب بنسبة 10% سنويا اعتباراً من العام 2006/2007 و يستخدم رسم التطوير التكنولوجي للصرف منه في شراء أجهزه الحاسب الآلي و المعامل المطورة و إصلاح و صيانة هذه الأجهزة و اشتراك خطط الشبكة الدولية للمعلومات .
    * يؤدي أطفال هذه المدارس مقابل ثمن الكتب طبقاً للأسعار المقررة مضافا إليها 10% مقابل النقل و التلف و غير ذلك .
    · يجوز لهذه المدارس تدبير سيارات لنقل الأطفال إلي الروضة ذهاباً و إياباً مقابل اشتراك سنوي يحدد في ضوء التكلفة الفعلية بالإضافة إلي نسبة لا تتجاوز 10% كاحتياطي .
    · يكون تحصيل مقابل الخدمات الإضافية و ثمن الكتب واشتراك السيارة الاختيارية بهذه المدارس بموجب القسيمة 123 ت.ت و لا يجوز تحصيل أيه مبالغ أخري تحت أي مسمي دون الحصول علي ترخيص بذلك من المديرية المختصة و تفتح المدارس حساباً خاصاً بأحد البنوك يودع فيه المتحصل أولا بأول .
    · تكون بنود الصرف من حصيلة النشاط العام كالأتي :ـ
    1 ـ تقديم خدمات إضافية في مجال الأنشطة ( رياضية ـ اجتماعية ـ ثقافية ـ فنية ) لشراء الأجهزة و الأدوات اللازمة لكل نشاط .
    2 ـ شراء المستلزمات التعليمية الإضافية اللازمة لتدريس المواد الدراسية .
    3 ـ عمل التجهيزات الإضافية اللازمة لتدريس المواد الدراسية .
    و يجوز استخدام الفائض إن وجد في نهاية العام الدراسي في أعمال الصيانة و الترميمات و الإنشاءات و الأعمال الصغيرة لمباني المدرسة و مرافقها .
    كما يجوز التعاقد علي عمال أو مدرسي رياض الأطفال لسد العجز الذي يصعب تدبيره علي مستوي الإدارة بمعرفة إدارة المدرسة .
    · و يكون الصرف من حصيلة خدمات التجريب
    1 ـ عمل التجهيزات الإضافية و شراء المستلزمات التعليمية اللازمة لتدريس المواد الدراسية .
    2 ـ صرف المكافآت التشجيعية للعاملين بالمدارس بالنسب المقررة و بما لا يتجاوز 70% من الحصيلة للبند .
    3 ـ تورد 1% لحساب المديرية للصرف منه علي المكافآت التشجيعية للعاملين بإدارة التجريبيات للمديريات المنشأ بها إدارة التجريبيات .
    4 ـ توفير المطبوعات الإضافية اللازمة للعمل .
    · يكون أوجه الصرف من حصيلة 10% المضافة علي أثمان الكتب الأجنبية :ـ
    1 ـ مقابل النقل و التلف للكتب .
    2 ـ التعاقد مع عمال و مدرس رياض الأطفال لسد العجز الذي يصعب تدبيره علي مستوي الإدارة .
    3 ـ أي أعمال لخدمة العملية التعليمية بالمدرسة التجريبية بموافقة مجلس إدارة المدرسة .
    · يصرف للعاملين بالمدارس التجريبية الرسمية للغات مكافأة تشجيعية بما لا يتجاوز 70% من حصيلة خدمات التجريب بالمدارس كما يلي :ـ
    1 ـ 100% من المرتب الأساسي لمدير المدرسة .
    2 ـ 75 % من المرتب الأساسي لكل من :
    أ ـ نائب المدير و النظار و وكلاء المدرسة للتعليم و الخدمات .
    ب ـ مدرس اللغة الانجليزية و الفرنسية و الرياضيات و العلوم بشرط أن يكونوا من حملة المؤهلات العليا التخصصية في المادة .
    3- 50% من المرتب الأساسي لمدرس المواد الدراسية المختلفة التى تدرس بالعربي والأخصائي الاجتماعي والنفسي وأخصائي التطوير التكنولوجي وأخصائي المكتبات والمعامل والإداريين والعمال .
    · ويشترط للصرف أن يعمل العامل في المدرسة بصفة دائمة وأن يكون ضمن هيكلها الوظيفي وألا تقل مدة عمله كل شهر من 20 يوما فيما عدا شهر فبراير فيجب ألا تقل مدة العمل عن 18 يوماً وفى جميع الأحوال يرتبط صرف مكافأة كل عامل بأدائه المتميز.
    ويتم صرف المكافأة للمدرسين بنسبة عدد الحصص التى قام بتدريسها خلال الشهر مستوية إلى نصاب المقرر بعد استيفاء عدد أيام العمل في الشهر طبقا لما سبق وذلك على النحو التالي :-
    المكافأة = المرتب الأساسي x عدد الحصص التى قام بتدريسها في الشهر x نسبة صرف المكافأة
    النصاب القانوني المقررة للوظيفة
    ويتم صرف المكافأة من أشهر عطلة المدارس الصيفية طبقاً لما تم صرفة في أخر شهر من العام الدراسي.
    وكل من يتخلف عن حضور الحصص الإضافية أو التأخير عن الحضور والانصراف في المواعيد المقررة أو الانصراف قبلها يحتسب غياب.
    لا يجوز صرف حوافز التجريب من أي حصيلة أخرى سوى حصيلة بند خدمات التجريب وضوابط الصرف واجبة التنفيذ وتحت مسئولية مدير المدرسة والسكرتير والمسئول عن تحرير استمارات صرف هذه الحوافز.
    وتصرف هذه الحوافز بالإضافة إلى ما يصرف من حوافز أخرى بموجب قرارات وزارية.
    * لا يجوز فصل ميزانية الروضة عن ميزانية المدرسة في المدارس التجريبية للغات وان ذلك يعد مخالفا للقرار الوزاري 252 لسنة 2005 مادة 18 والتي نصت بأن يفتح حساب للمدرسة وتودع به المتحصلات أولاً بأول كما أن المادة الثانية من ذات القرار على أن تبدأ الدراسة بالحضانة لمدة سنتين تليها مرحلة التعليم الأساسي ثم مرحلة التعليم الثانوي أي أن من شرط الالتحاق بالمدارس أن يكون الطالب قضى عامين دراسيين برياض الأطفال أي أن جميع المراحل متصلة وليست منفصلة وذلك بخلاف رياض الأطفال الملحقة بالمدارس الرسمية العربي والتي يجوز فيها فصل الميزانية وفتح دفاتر مالية خاصة بالسحب والإيداع ودفاتر 20، 22 ع . ح بالإيرادات المنصرفة.
    · تعتبر سكرتير خاص برياض الأطفال يعد مخالفا لمعدلات الوظيفة بالمدرسة التجريبية للغات أما بالنسبة لرياض الأطفال التابعة أو الملحقة بالمدارس العربي فلا يعد مخالف طبقا لما ورد بالقرار الوزارة رقم 208 لسنة 89 المادة الخامسة
    · بالنسبة للعامل المنتدب لأعمال الإمتحانات العامة في صرف حافز التجريب فانه لا يجوز صرف هذا الحافز لأن الصرف يعتبر مخالف لشروط الصرف الواردة بالقرار الوزاري 252 لسنة 2005 وبخاصة أيام الحضور والنصاب القانوني .
    · أما بالنسبة لصرف التجريبي للعاملين الحاصلين على أجازة نصف الوقت فإنه يتم الصرف لهم نسبة وتناسب حسب النسب المقررة التى يتم صرف الأجر على أساسها متى استوفوا شروط الصرف.
    · بالنسبة عن مدى أحقية المدرسين المتعاقدين بعقود مميزة في صرف حافز التجريبي بالمدارس التجريبية للغات من عدمه فقد وافق الدكتور الوزير بتاريخ 7/12/2008 بأحقية المتعاقدين بعقود مميزة في صرف حافز التجريب وفى جميع الأحوال يجب استيفاء شروط الصرف.
    · بخصوص موقف أصحاب الأمراض المزمنة من صرف حافز التجريب فيتم صرف حوافز التجريب لهم متى تنطبق عليهم القرار رقم 259 لسنة 1995 للمريض بمرض مزمن.
    · أما موقف من يحصل على أجازة لأداء فريضة الحج (لأول مرة ) من صرف حوافز التجريبي فيحق له الصرف مادامت هذه أول أجازة حج في حياته الوظيفية .
    · حال وجود أكثر من قيادة في المدرسة الواحدة متعدد المراحل سواء رياض أطفال – ابتدائى – اعدادى –ثانوى وأى من المديرين يحق له صرف الحافز 100% حافز تجريب فيتم الصرف لأعلى وظيفة أدبية في الثلاثة .
    · أما بالنسبة للمدرس المنتدب أو المنقول من مدرسة عربي إلى مدرسة تجريبيى من صرف الحافز فيتم الصرف في حالة استيفاء كافة شروط الصرف.
    · هل الحصص الاحتياطي تدخل ضمن الحصص التى قام بتدريسها خلال الشهر والتي يستحق عنها صرف الحافز فإنه في حالة عدم استكمال المدرس النصاب القانوني لصرف قيمة الحافز فيتم استكمالها من الحصص الإحتياطى ( نظام رياض الأطفال لا يسرى عليه نظام حصص الإحتياطى ولكن يعمل بنظام الفترات ) .
    · بالنسبة لشاغلي وظائف : نائب مدير ووكلاء المدرسة للتعليم والخدمات الحاصلين على مؤهلات عليا وغير الحاصلين على مؤهلات عليا ولا يجيدون اللغة الإنجليزية فيتم صرف حافز التجريب بالنسبة الواردة بالمادة ( 30) من القرار الوزاري 252 لسنة 2005 وهى نسبة 75% حيث لم يرد استثناء فئات معنية من تلك النسب .
    · وافق الدكتور الوزير بتاريخ 23//2010 على صرف حافز التجريب للمدرسين بالمدارس التجريبية المحاضرين أو المدرسين في برنامج الـ tot بمرحلة رياض الأطفال والذي ورد بالفصل الثامن ضمن الخطة الإستراتيجية للتعليم وأن يتم اعتبار عمل هؤلاء المحاضرين أو المدرسين امتداد لعملهم بالمدارس التجريبية واعتبار أيام المحاضرات التى يحاضرون فيه استكمالاً لأيام عملهم المحدد كشرط للحصول على الحافز التجريبي طبقا لما ورد بالقرار الوزاري 252 بسنة 2005 وعلى استيفاء باقي شروط الاستحقاق الواردة بالقرار وذلك أسوة بموافقة معالي الدكتور الوزير في 1/10/1993 والتي ورد فيها اعتبار المدرسين العاملين بالمدارس التجريبية الموفدين للتدريب بالمملكة المتحدة قائمين بالعمل خلال فترة التدريب والموافقة على منحهم الحوافز المقررة لنظرائهم تشجيعاً لهم ورعاية لأسرهم خلال فترة التدريب.
    · بالنسبة لمدة الـ 20 يوم ضمن شروط صرف حافز التجريبي هل يتم احتساب يوم السبت يوم عمل فإنه في هذه الحالة يتم تطبيق نظام المحليات واللامركزية .
    · يجوز للمدارس التجريبية الرسمية للغات تحصيل مقابل النشاط العام وخدمات التجريب واشتراك السيارة والتطوير التكنولوجي على قسطين أما أثمان الكتب الأجنبية فتحصل دفعة واحدة مع القسط الأول .
    · بالنسبة للإجراءات القانونية التى يمكن اتخاذها حيال التلاميذ الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية بالمدارس التجريبية الرسمية للغات والمدارس التجريبية المتميزة عن الأعوام السابقة أو الحالية فقد صدرت فتوى الشئون القانونية بالوزارة رقم 1111/ف/2007 بتاريخ 8/12/2007 باتخاذ الأتي :-
    · حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها .( عدم الحصول على بيان قيد )
    · عدم السماح بالتحاق الطالب بالصف التالي إلا بعد تسديد المبالغ المستحقة عليه .
    · التنبيه على المدارس بإرسال كشوف للإدارة التعليمية بأسماء الأطفال الذين لم يسددوا الالتزامات المالية حيال المدرسة وذلك لعدم إعطاء هؤلاء الأطفال أيه شهادات أو مصدقات بالنتيجة لحين التأكد من سدادهم للمصروفات المدرسية المستحقة عليهم ( بيان القيد ).
    · يعفى الطلاب يتامى الأب وأبناء الشهداء ضحايا الإرهاب من العسكريين والمدنيين بالمدارس التجريبية من سداد مقابل الخدمات الإضافية وخدمات التجريى
    إعداد:
    احمد يسرى محمود
    رئيس الوجيه المالى والادارى
    بديوان عام الوزارة
    [/size]
    avatar
    TOT
    Admin

    عدد المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 38
    الموقع : الاسكندرية

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف TOT في الثلاثاء أبريل 27, 2010 11:53 am


    اصدقائى لمن لديه اى استفسار برجاء كتابيته وتجميع التسائلات وارسالها الى الادار العامة لرياض الاطفال سبب عطل الفيديوكونفرانس بالاسكندرية
    TOT ALEX
    avatar
    ولاء سيناء

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف ولاء سيناء في الثلاثاء أبريل 27, 2010 11:59 am

    احنا بجد فى حاجات كتير مكنتش واضحة بس دلوقتى وبعد ما اتطلعنا على التقرير ده كله بقى تمام التمام يا ميس احسان بارك الله فيك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    TOT
    Admin

    عدد المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 38
    الموقع : الاسكندرية

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف TOT في الثلاثاء أبريل 27, 2010 12:05 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اشكرك ياولاء واتمنى ان يكون الموضوع واضح للجميع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    فجر البرجى

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 05/03/2010

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف فجر البرجى في الجمعة أبريل 30, 2010 4:35 pm

    No
    avatar
    TOT
    Admin

    عدد المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010
    العمر : 38
    الموقع : الاسكندرية

    يلا نحمل محاضرة الصرف المالى لرياض الاطفل

    مُساهمة من طرف TOT في الأحد مايو 02, 2010 10:57 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اصدقائى وصل عرض البور بوينت الخاص بمحاضرة الشئون الماليى لرياض الاطفال يلا نحمل لا تنسونى بالدعاء فى الخير وانا عرفة غلوتى عندكم بحبكم فى الله وربنا يعلم واوى تنسوا منحةICDL
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    mymm

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف mymm في الإثنين مايو 31, 2010 3:46 pm

    الف شكرك لحضرتك على هذا المجهود الرائع

    مرام

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010
    العمر : 43

    رد: محاضرة بشأن رياض الاطفال فى المدارس الرسمية والتجريبية

    مُساهمة من طرف مرام في الخميس أغسطس 26, 2010 4:03 pm

    شكرا انا استفدت من المحاضره

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 4:59 am